15.أهل النار الذين هم أهلها فأنهم لا يموتون فيها ولا يحيون ولكن
ناس أصابتهم نار بذنوبهم أو بخطاياهم فأماتتهم إماتة حتى إذا كانوا فحما أذن لهم
في الشفاعة فجيء بهم ضبائر ضبائر فبثوا على أنهار الجنة فقيل يا أهل الجنة أفيضوا
عليهم فينبتون نبات الحبة تكون في حميل /سعد بن مالك
30قوما يخرجون من النار يحترقون فيها إلا دارات وجوههم حتى يدخلوا الجنة /جابر بن عبد الله
34تخرج ضبارة من النار قد كانوا فحما قال فيقال بثوهم في الجنة ورشوا عليهم من الماء قال فينبتون كما تنبت الحبة في حميل السيل /سعد بن مالك
48يخرج الله قوما من النار فيدخلهم الجنة /جابر بن عبد الله
49أما أهل النار الذين هم أهلها فإنهم لا يموتون ولا يحيون ولكن أناسا تصيبهم النار بذنوبهم فيميتهم حتى إذا صاروا فحما أذن في الشفاعة /موضع إرسال
39سيخرج قوم من النار قد احترقوا وكانوا مثل الحمم فلا يزال أهل الجنة يرشون عليهم الماء فينبتون كما تنبت الغثاء في حميلة السيل /جابر بن عبد الله
40يخرج الناس من النار بعدما احترقوا وصاروا فحما فيدخلون الجنة فينبتون فيها كما ينبت الغثاء في حميل السيل /سعد بن مالك
41سيخرج ناس من النار قد احترقوا وكانوا مثل الحمم ثم لا يزال أهل الجنة يرشون عليهم الماء حتى ينبتون نبات الغثاء في السيل
42من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فأخرجوه قال فيخرجون قد امتحشوا وعادوا فحما فيلقون في نهر يقال له نهر الحياة فينبتون فيه كما تنبت الحبة في حميل السيل أو قال في حميلة السي /سعد بن مالك
46ليتحمدن الله يوم القيامة على أناس ما عملوا من خير قط فيخرجهم من النار بعدما احترقوا فيدخلهم الجنة برحمته بعد شفاعة من يشفع /عبد الرحمن بن صخر
50يكون قوم في النار ما شاء الله أن يكونوا ثم يرحمهم الله فيخرجهم منها فيكونون في أدنى الجنة في نهر يقال له الحيوان لو استضافهم أهل الدنيا لأطعموهم وسقوهم وأتحفوهم /عبد الله بن مسعود
4/يخرج من النار بالشفاعة كأنهم الثعارير قلت ما الثعارير قال الضغابيس وكان قد سقط فمه /جابر بن عبد الله
8.الله يخرج قوما من النار بالشفاعة قال نعم /جابر بن عبد الله
9قوما يخرجون من النار يحترقون فيها إلا دارات وجوههم حتى يدخلون الجنة /جابر بن عبد الله
10الله يخرج ناسا من النار فيدخلهم الجنة /جابر بن عبد الله
27يخرج الله من النار قوما فيدخلهم الجنة /جابر بن عبد الله
28قوم يخرجون من النار فيدخلون الجنة /جابر بن عبد الله
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق