لماذاحجبتم المحتوي

ضوابط الحكم بالاسلام أو الكفر

ضوابط الحكم بالاسلام أو الخروج من الإسلام/*بقية الشروط المانعة للحكم بتكفير المسلمين /كيف تعمد النووي تحريف معني المقحمات ليتماشي مع منهجه الفج في تأويل نصوص الزجر تأويلا خاطئا/كيف تعمد النووي تحريف معني المقحمات ليتماشي مع منهجه الفج في تأويل نصوص الزجر تأويلا خاطئا/5كيف حرَّف النووي معني المقحمات ومخالفته الصارخة في تجاوز معناها اللغوي العتيد/٦من هو صاحب البطاقة؟/7.تابع حديث صاحب البطاقة/8.أدلة امتناع تناول أي نص من نصوص الشرع باللعب أو التأويل أو التحريف أو التبديل/9.بيان أن تأويلات أصحاب التأويل لا تلزم أمة محمد مثقال ذرة./ 10.قانون تحريز نصوص الشرع من العبث بها منذ أن أكمل الله دينه وإلي يوم القيامة/11. حجج النووي وأصحاب التأويل الواهية التي اعتمدوا عليها في تأسيس شرع موازٍ لشرع الله مناقضا له تماما في نصوص الوعيد والزجر/12. إلي ماذا أدي تأثير تمادي أصحاب التأويل في نص الوعيد والزجر علي أمة الإسلام قرونا طويلة /13.جدول المقارنة بين المؤمنين حقا بالله ورسوله وبين أصحاب التأويل في نظرتهم للدين القيم الذي قضي الله فيه بقيمته وقيامته/14.الأدلة الستيقنة علي تحريز الله لنصوصه جل وعلا التي ضمنها شريعته التي كلف بها أمة الإسلام وامتنع علي أهل الباطل أن تطولها أيديهم في حقيقتها وأصلها وكل ما لغي فيها من المتأولين أصبح ساقطا لا قيمة له لوجودها في سورة المائدة آية3./ 15.حد التعامل الظاهري بين المسلمين وبعضهم

حمل القران مسموعا لمشاري راشد العفاسي

سورة الفاتحة /سورة البقرة /سورة آل عمران /سورة النساء /سورة المائدة /سورة الأنعام /سورة الأعراف /سورة الأنفال /سورة التوبة /سورة يونس /سورة هود /سورة يوسف /سورة الرعد /سورة إبراهيم /سورة الحجر /سورة النحل /سورة الإسراء /سورة الكهف /سورة مريم /سورة طه /سورة الأنبياء /سورة الحج /سورة المؤمنون /سورة النّور /سورة الفرقان /سورة الشعراء /سورة النّمل /سورة القصص /سورة العنكبوت /سورة الرّوم /سورة لقمان /سورة السجدة /سورة الأحزاب /سورة سبأ /سورة فاطر /سورة يس /سورة الصافات /سورة ص /سورة الزمر /سورة غافر /سورة فصّلت /سورة الشورى /سورة الزخرف /سورة الدّخان /سورة الجاثية /سورة الأحقاف /سورة محمد /سورة الفتح /سورة الحجرات /سورة ق /سورة الذاريات /سورة الطور /سورة النجم /سورة القمر /سورة الرحمن /سورة الواقعة /سورة الحديد /سورة المجادلة /سورة الحشر /سورة الممتحنة /سورة الصف /سورة الجمعة /سورة المنافقون /سورة التغابن /سورة الطلاق /سورة التحريم /سورة الملك /سورة القلم/ سورة الحاقة /سورة المعارج /سورة المعارج مكررة/سورة نوح /سورة الجن /سورة المزّمّل /سورة المدّثر /سورة القيامة /سورة الإنسان /سورة المرسلات /سورة النبأ /سورة النازعات /سورة عبس /سورة التكوير /سورة الإنفطار /سورة المطفّفين /سورة الإنشقاق /سورة البروج /سورة الطارق /سورة الأعلى /سورة الغاشية /سورة الفجر /سورة البلد /سورة الشمس /سورة الليل /سورة الضحى /سورة الشرح سورة التين /سورة العلق /سورة القدر /سورة البينة /سورة الزلزلة /سورة العاديات /سورة القارعة /سورة التكاثر /سورة العصر /سورة الهمزة /سورة الفيل سورة قريش /سورة الماعون/ سورة الكوثر /سورة الكافرون /سورة النصر /سورة المسد /سورة الإخلاص /سورة الفلق /سورة النّاس

............................. ...........
محدث في 1/42020
مدونة أماه عافاك الله وعفا عنك/المصحف مسموعا للشيخ خليل الحصري
سورة الفاتحة /سورة البقرة /سورة آل عمران /سورة النساء /سورة المائدة /سورة الأنعام /سورة الأعراف /سورة الأنفال /سورة التوبة /سورة يونس /سورة هود /سورة يوسف /سورة الرعد /سورة إبراهيم /سورة الحجر /سورة النحل /سورة الإسراء /سورة الكهف /سورة مريم /سورة طه /سورة الأنبياء /سورة الحج /سورة المؤمنون /سورة النّور /سورة الفرقان /سورة الشعراء /سورة النّمل /سورة القصص /سورة العنكبوت /سورة الرّوم /سورة لقمان /سورة السجدة /سورة الأحزاب /سورة سبأ /سورة فاطر /سورة يس /سورة الصافات /سورة ص /سورة الزمر /سورة غافر /سورة فصّلت /سورة الشورى /سورة الزخرف /سورة الدّخان /سورة الجاثية /سورة الأحقاف /سورة محمد /سورة الفتح /سورة الحجرات /سورة ق /سورة الذاريات /سورة الطور /سورة النجم /سورة القمر /سورة الرحمن /سورة الواقعة /سورة الحديد /سورة المجادلة /سورة الحشر /سورة الممتحنة /سورة الصف /سورة الجمعة /سورة المنافقون /سورة التغابن /سورة الطلاق /سورة التحريم /سورة الملك /سورة القلم /سورة الحاقة /سورة المعارج /سورة نوح /سورة الجن /سورة المزّمّل /سورة المدّثر /سورة القيامة /سورة الإنسان /سورة المرسلات /سورة النبأ /سورة النازعات /سورة عبس /سورة التكوير /سورة الإنفطار /سورة المطفّفين /سورة الإنشقاق /سورة البروج /سورة الطارق /سورة الأعلى /سورة الغاشية /سورة الفجر /سورة البلد /سورة الشمس /سورة الليل /سورة الضحى /سورة الشرح /سورة التين /سورة العلق /سورة القدر /سورة البينة /سورة الزلزلة /سورة العاديات /سورة القارعة /سورة التكاثر /سورة العصر /سورة الهمزة /سورة الفيل /سورة قريش /سورة الماعون /سورة الكوثر /سورة الكافرون /سورة النصر /سورة المسد /سورة الإخلاص /سورة الفلق /سورة النّاس

الأربعاء، 22 أغسطس 2018

الروابط لموقع اسلام ويب
شواهد حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَحديدته في يده...
شواهد حديث مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَتَوَجَّأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ ، فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ شَرِبَ سَمًّا ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ ، فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ ، فَهُوَ يَتَرَدَّى فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا
  أَبَدًا :
شواهد هذا الحديث من ستة طرق هم كالآتي   :
هم :
١/عبد الرحمن بن صخر-----٢/ وثابت بن الضحاك----٣/ وعبد الله بن عمر----٤/ ونفيع بن الحارث-----٥/ وعمران بن الحصين----٦/ وأَبِو هُرَيْرَةَ


  1/ عبد الرحمن بن صخر/96/ثابت بن الضحاك و/69 /عبد الله بن عمر /64 / نفيع بن الحارث /63 /عمران بن الحصين/22/أَبِي هُرَيْرَةَ 
............................
1/عبد الرحمن بن صخر
96/ثابت بن الضحاك   و
69 /عبد الله بن عمر    
64 /نفيع بن الحارث    
63 /عمران بن الحصين
47 /عمران بن الحصين
46 /عمران بن الحصين 
40 /عمران بن الحصين /البحر الزخار بمسند البزار
41 /
عمران بن الحصين /البحر الزخار بمسند البزار
42 /
عمران بن الحصين /المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر
43 /
عمران بن الحصين 
21/أَبِي هُرَيْرَةَ         ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ(به)
22/أَبِي هُرَيْرَةَ      عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ (وذكره) 
...........................

[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]
روابط التخريج لحديث ابي هريرة من اسلام ويب
رقم الحديث: 162
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، وَأَبُو سَعِيدٍ الأَشَجُّ ، قَالَا : حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ أَبِي صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ ، فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَتَوَجَّأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ ، فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ شَرِبَ سَمًّا ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ ، فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا ، وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ ، فَقَتَلَ نَفْسَهُ ، فَهُوَ يَتَرَدَّى فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا " . وحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ ، حَدَّثَنَا جَرِيرٌ . ح وحَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الأَشْعَثِيُّ ، حَدَّثَنَا عَبْثَرٌ . ح وحَدَّثَنِي يَحْيَى بْنُ حَبِيبٍ الْحَارِثِيُّ ، حَدَّثَنَا خَالِدٌ يَعْنِي ابْنَ الْحَارِثِ ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ كُلُّهُمْ ، بِهَذَا الإِسْنَادِ مِثْلَهُ ، وَفِي رِوَايَةِ شُعْبَةَ ، عَنْ سُلَيْمَانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ ذَكْوَان .
شواهد الحديث الاوثق من طريق ابي هريرة
م /طرف الحديث /الصحابي /اسم الكتاب
1 /من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تحسى سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /صحيح البخاري 

10 /من قتل نفسه بشيء عذبه الله به في نار جهنم
ثابت بن الضحاك /سنن النسائى الصغرى 

15من قتل نفسه بشيء عذبه الله به في نار جهنم
ثابت بن الضحاك مسند أحمد بن حنبل 
-------------------
21 /من خنق نفسه في الدنيا فقتلها خنق نفسه في النار ومن طعن نفسه طعنها في النار ومن اقتحم فقتل نفسه اقتحم في النار

/ صحيح ابن حبان /(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا عُمَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْهَمْدَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ حَمَّادٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا اللَّيْثُ ، عَنِ ابْنِ عَجْلانَ ، عَنْ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنِ الأَعْرَجِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ(به)


22 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه يهوي في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل متعمدا فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا صحيح ابن حبان /(حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو خَلِيفَةَ ، قَالَ
حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، عَنْ سُلَيْمَانَ ، عَنْ ذَكْوَانَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ،عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ (وذكره)
-----------------------
23 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن حسا سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /مستخرج أبي عوانة
24 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ومن قذف مؤمنا بالكفر فهو كقتله ولعن المؤمن كقتله وليس على الرجل نذر فيما لا يملك ومن حلف أنه بريء من الإسلام فهو كما قال
ثابت بن الضحاك /مستخرج أبي عوانة
25 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /مستخرج أبي عوانة
26 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذبه الله به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /مستخرج أبي عوانة
27 /من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /المسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم
28 /ليس على المؤمن نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله
ثابت بن الضحاك /المسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم
29 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يحك بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن حسا سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /المسند المستخرج على صحيح مسلم لأبي نعيم
30 /من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيها خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تحسى سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة ثم انقطع علي شيء يعني خالدا كانت حديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلد
عبد الرحمن بن صخر /السنن الكبرى للنسائي
31 /ليس على المؤمن نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة غير الإسلام كان كاذبا فهو كما قال
ثابت بن الضحاك /السنن الصغير للبيهقي
32 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده في جهنم يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا ومن تردى من جبل فهو يتردى في جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /السنن الكبرى للبيهقي
33 /ليس على المؤمن نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة غير الإسلام كاذبا فهو كما قال
ثابت بن الضحاك /السنن الكبرى للبيهقي
34 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها بطنه يوم القيامة في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /السنن الكبرى للبيهقي
35 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /معرفة السنن والآثار للبيهقي
36 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها بطنه يوم القيامة في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /مسند أبي داود الطيالسي
37 /ليس على المؤمن نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله
ثابت بن الضحاك /مسند أبي داود الطيالسي
38 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /مسند الحميدي
39 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /مسند الشافعي
40 /لعن المؤمن كقتله
عمران بن الحصين /البحر الزخار بمسند البزار
41 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به في الآخرة
عمران بن الحصين /البحر الزخار بمسند البزار
42 /لعن المؤمن كقتله قال له يا كافر فهو كقتله
عمران بن الحصين /المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر
43 /لعن المؤمن كقتله قال له يا كافر فهو كقتله
عمران بن الحصين /إتحاف الخيرة المهرة بزوائد المسانيد العشرة
44 /الذي يخنق نفسه يخنقها في النار والذي يقتحم يقتحم في النار
عبد الرحمن بن صخر /مسند الشاميين للطبراني
45 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /مسند الإمام الشافعي ( ترتيب سنجر)
46 /لعن المؤمن كقتله
عمران بن الحصين /كشف الأستار
47 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به في الآخرة
عمران بن الحصين /كشف الأستار
48 /لا نذر فيما لا تملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة غير الإسلام كاذبا فهو كما قال ومن قال لمؤمن يا كافر فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /مصنف عبد الرزاق
49 /لعن المؤمن كقتله
ثابت بن الضحاك /الجامع لمعمر بن راشد
50 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بترد فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /الجامع لمعمر بن راشد
51 /من قتل نفسه بشيء عذب به من شهد على مسلم بكفر فهو كقتله من لعنه فهو كقتله من حلف على ملة غير الإسلام كاذبا فهو كما حلف../ثابت بن الضحاك /الجامع لمعمر بن راشد
52 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /الجامع لمعمر بن راشد
53 /من خنق نفسه في الدنيا فقتلها خنق نفسه في النار ومن طعن نفسه طعنها في النار ومن اقتحم نفسه اقتحم في النار
عبد الرحمن بن صخر /المعجم الأوسط للطبراني
54 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في النار خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تحسى سما فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /المعجم الأوسط للطبراني
55 /ليس على رجل نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة سوى الإسلام كاذبا فهو كما قال ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /المعجم الكبير للطبراني
56 /لعن المؤمن كقتله أكفر مسلما فقد باء بها أحدهما
ثابت بن الضحاك /المعجم الكبير للطبراني
57 /لا نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة غير الإسلام كاذبا فهو كما قال ومن قال لمؤمن يا كافر فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /المعجم الكبير للطبراني
58 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /المعجم الكبير للطبراني
59 /لعن المؤمن كقتله ومن قذف مؤمنا أو مؤمنة بكفر فهو كقتله ومن حلف بملة غير الإسلام فهو كما قال ومن قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة وليس للعبد نذر فيما لا يملك
ثابت بن الضحاك /المعجم الكبير للطبراني
60 /من قتل نفسه بشيء متعمدا عذب به يوم القيامة في نار جهنم ومن حلف بملة غير الإسلام كاذبا متعمدا فهو كما قال ومن رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله ومن لعن مؤمنا فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /المعجم الكبير للطبراني
61 /من قتل نفسه بسم عذب به من شهد على مسلم بكفر فهو كقتله من لعنه فهو كقتله من حلف على ملة غير الإسلام كاذبا فهو كما حلف
ثابت بن الضحاك/المعجم الكبير للطبراني
62 /من حذف لنفسه بشيء ليقتلها فإنما يجعلها في النار ومن طعن نفسه بشيء فإنما يطعنها في النار ومن اقتحم فإنما يقتحم في النار..
عبد الرحمن بن صخر /معجم ابن المقرئ
63 /لعن المؤمن كقتله
عمران بن الحصين/معجم الشيوخ لابن جميع الصيداوي
64 / من قتل نفسه متعمدا بغير حلها حرم الله عليه الجنة أن يجد ريحها..
نفيع بن الحارث /معجم السفر للسلفي
65 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /جزء فيه من أمالي ابن البختري والنجاد والخلدي
66 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها نفسه في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /فوائد تمام الرازي
67 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن حسا سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /أربعون حديثا عن أربعين شيخا في أربعين لابن المقرب
68 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /حديث سفيان بن عيينة رواية الطائي
69 /من تقحم في الدنيا فكأنما يتقحم في النار
عبد الله بن عمر /السابع من فوائد أبي عثمان البحيري
70 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده ينتخع بها بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من فوق جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر/منتقى من الثاني من حديث أبي الدحداح
71 /الذي يخنق نفسه يخنق نفسه في النار والذي يقتحم في النار يقتحم في النار والذي يطعن نفسه يطعن نفسه في النار
عبد الرحمن بن صخر /الفوائد المنتقاة من حديث أبي الحسن الإخميمي
72 /الذي يطعن نفسه إنما يطعنها في النار والذي يتقحم فيها يتقحم في النار والذي يخنق نفسه فخنقها في النار
عبد الرحمن بن صخر /أمالي ابن بشران
73 / من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجئ بها يوم القيامة في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /الأمالي الخميسية للشجري
74 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته بيده ينجأ بها في بطنه في نار جنهم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /أمالي ابن بشران 28
75 /الذي يطعن نفسه إنما يطعنها في النار والذي يتقحم فيها يتقحم في النار والذي يخنق نفسه يخنقها في النار
عبد الرحمن بن صخر /أمالي ابن بشران ( مجالس أخرى )
76 /الذي يطعن نفسه إنما يطعنها في النار والذي يتقحم فيها يتقحم في النار والذي يخنق نفسه فيخنقها في النار
عبد الرحمن بن صخر/أمالي ابن بشران 6
77 /من جرح نفسه بشيء ليقتلها فإنما يجعلها في النار ومن طعن نفسه بشيء فإنما يطعنها في النار ومن اقتحم فإنما يقتحم في النار
عبد الرحمن بن صخر /مجالس من أمالي أبي عبد الله بن منده
78 /من سم نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /الإيمان لابن منده
79 /لا نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة سوى الإسلام كاذبا متعمدا فهو كما قال ومن قال لمؤمن يا كافر فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /الإيمان لابن منده
80 /من قتل نفسه بشيء عذب به من شهد على مسلم أو مؤمن بكفر فهو كقتله من لعنه فهو كقتله من حلف على ملة غير الإسلام كاذبا فهو كما حلف
ثابت بن الضحاك /الإيمان لابن منده
81 /ليس على الرجل نذر فيما لا يملك ولعن الرجل كقتله ومن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ومن ادعى دعوى كاذبة يتكثر بها لم يزده الله إلا قلة ومن حلف على يمين صبر فاجرة فهو كما قال
ثابت بن الضحاك /الإيمان لابن منده
82 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن شرب سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /الإيمان لابن منده
83 /من شهد على مؤمن أو مسلم بالكفر فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /الإيمان لابن منده
84 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /الإيمان لابن منده
85 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /الإيمان لابن منده
86 /من تقحم في الدنيا فهو يتقحم في النار
عبد الرحمن بن صخر /شعب الإيمان للبيهقي
87 /الذي يخنق نفسه يخنق نفسه في النار والذي يقتحم يقتحم في النار والذي يطعن نفسه يطعن نفسه في النار
عبد الرحمن بن صخر /شعب الإيمان للبيهقي
88 /لا نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه في الدنيا بشيء عذب به يوم القيامة ومن حلف بملة غير الإسلام كاذبا فهو كما قال ومن قال لمؤمن يا كافر فهو كقتله
ثابت بن الضحاك /شعب الإيمان للبيهقي
89 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ومن قذف مؤمنا بالكفر فهو كقتله ولعن المؤمن كقتله وليس على الرجل نذر فيما لا يملك ومن حلف أنه برئ من الإسلام فهو كما قال
ثابت بن الضحاك /تبيين كذب المفتري فيما نسب إلى الأشعري
90 /من قتل نفسه بشيء من الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /الأم للشافعي
91 /من خنق نفسه فقتلها في الدنيا خنق نفسه في النار ومن طعن نفسه طعنها في نار جهنم ومن اقتحم فقتل نفسه اقتحمها في النار
عبد الرحمن بن صخر/الديات لابن أبي عاصم
92 /من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به في الآخرة
الديات لابن أبي عاصم
93 /من سم نفسه فسمه في يده يتحسى بها في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه يوم القيامة خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا أبدا
عبد الرحمن بن صخر/الديات لابن أبي عاصم
94 /من شرب سما فسمه في يده يتحساه
عبد الرحمن بن صخر/الديات لابن أبي عاصم
95 /لا نذر فيما لا يملك ولعن المؤمن كقتله ومن قتل نفسه
ثابت بن الضحاك /شرح السنة
96 من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة
ثابت بن الضحاك /شرح السنة
97 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم مخلدا فيها أبدا
عبد الرحمن بن صخر /شرح السنة
98 /الذي يخنق نفسه يخنق نفسه في النار والذي يقتحم نفسه يقتحم نفسه في النار والذي يطعن نفسه يطعن نفسه في النار
عبد الرحمن بن صخر /مشكل الآثار للطحاوي
99 /من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده في نار جهنم يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا فيها مخلدا فيها أبدا... عبد الرحمن بن صخر/مشكل الآثار للطحاوي
 عبد الرحمن بن صخر
96/ثابت بن الضحاك و
69 /عبد الله بن عمر  
64 / نفيع بن الحارث 
63 /عمران بن الحصين
47 /عمران بن الحصين
46 /عمران بن الحصين 
40 /عمران بن الحصين /البحر الزخار بمسند البزار
41 /
عمران بن الحصين /البحر الزخار بمسند البزار
42 /
عمران بن الحصين /المطالب العالية بزوائد المسانيد الثمانية لابن حجر
43 /
عمران بن الحصين 
21/ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ(به)
22/أَبِي هُرَيْرَةَ ،عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ (وذكره)
  
...........................

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق