قال رسول الله عليه وسلَّم: ((ليس مِنَّا مَن لَطَمَ الخُدودَ، وشَقَّ الجُيوبَ، ودَعا بدعْوى الجاهليَّةِ
https://www.dorar.net/feqhia/1912
2 - من موسوعة التفسير
قال رسول اللهُ عنه، عن النَّبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، قال: ((ليس مِنَّا مَن ضرَبَ الخُدودَ، وشَقَّ الجُيوبَ
https://www.dorar.net/tafseer/60/5
قلت المدون
1.الحديث دلالته محكمة
2.الفاظه محدودة بأسارها اللغوية لا يمكن زيادتها او الانقاص منها
3.وعليه فلا يمكن تأويلها ويمتنع فيها المجاز نهائيا
4.دخول النووي عليه بالتأويل جريمة تشريعية لانه شَرْع واشراك مع الله بالتحريم والتحليل من حيث حرم عليه وعلي كل البشر ذلك الا نبي الله صلي الله عليه وسلم
5.نعم ليس من المسلمين من ضرب الخدود ((ليس مِنَّا مَن ضرَبَ الخُدودَ، وشَقَّ الجُيوبَ وكذب النووي واصحاب التأويل
بَاب تَحْرِيمِ ضَرْبِ الْخُدُودِ وَشَقِّ الْجُيُوبِ وَالدُّعَاءِ بِدَعْوَى الْجَاهِلِيَّةِ
بداية أقول المدون بعد بسم الله الرحمن الرحيم
قلت المدون لقد اعتمد النووي علي خمسة أحاديث{1.حديث أبي هريرة من قال لا اله الا الله دخل الجنة –2.وحديث أبي ذر من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة وان زني وسرق وشرب الخمر رغم أنف أبي ذر – 3.وحديث صاحب البطاقة 4.وحديث المقحمات 5.وحديث عبادة بن الصامت }
أورد روابطها هنا الان في تأويله وأصحابة من اهل التأويل كل نصوص الوعيد والزجر بشكل جنوني لم أر له مثيلا حتي في الشرائع البشرية لدرجة أن صارت تشريعاته الاجتهادية الخاطئة شرعا موازيا لشرع الله الواحد
=والنكبة أن أمة الاسلام بعده ومن ميقات مذهبه سارت علي نهجه لم يصحح له أحد من الناس باطله وغيه منذ جاء بمذهبه الي يومنا هذا الا القليل من عباد الله العالِمِين المخلصين وما زال منهجه الباطل يسري بين المسلمين كما تسري النار في الهشيم الي يومنا هذا
= والاحاديث الأربعة أو الخمسة دلالاتها ظنية متشابهة {يعني تحتمل أكثر من وجه -أو نقلت الي المسلمين من طريق عدول لكنهم لم يتقنوا حفظها فأختصروا فيها أو أنقصوها أو رووها بتصوراتهم أو أدرجوا فيها ...الي آخر أسباب علل الحديث في المتن أو السند} وإليك هذه الروابط
كبف تأول النووي بالباطل المجاز في نصوص الوعيد
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/09/blog-post_24.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
***
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_15.html
***
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2020/04/blog-post_7.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2018/07/blog-post_9.html
صاحب البطاقة
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_81.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/08/blog-post.html
https://thelowofalhak.blogspot.com/
ح ابي هريرة من قال
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/
***
حديث المقحمات
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/11/blog-post_30.html
https://qanunalhaqalelahy3.blogspot.com/
https://allahomerhammyfatherandrighteous.blogspot.com/2020/03/blog-post.html
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/08/blog-post_233.html
https://estekmalkanonalhkalelahy.blogspot.com/2021/09/blog-post_13.html
***
حديث عبادة بن الصامت*
https://thelowofalhak.blogspot.com/
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_89.html
***
دور المتشاه والنووي*
https://thelawofdivinetruth1.blogspot.com/2018/10/blog-post_9.html
https://hakandjustice.blogspot.com/
حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة حديث تفر د به الراوي وروا مختصرا*
https://thelowofalhak.blogspot.com/2020/01/blog-post_15.html
لقد حدثت نكبة التأولات في أحاديث الوعيد والزجر من ناحية أصحاب التأويل لثلاث علل أساسية اضافة الي سوء نقل الروايات عن طريق الناقلين كما قدمت :
1. الانحراف بالقول بالمجاز لإستنادهم علي دليل قالوا عنه أنه حديث من قال لا إله إلا الله دخل الجنة هكذا مختصرا قلت المدون مختصرا وشاذا { قلت المدون النص المختصر والناقص يلزمه الزيادات التي ذكرت في الأحاديث الآخري كما قال ابن الصلاح
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق